إضرام النار في مسجد بالضفة الغربية والسلطة الفلسطينية تحذر من حرب « دينية »

اخر تحديث : 15/01/2014

إضرام النار في مسجد بالضفة الغربية والسلطة الفلسطينية تحذر من حرب "دينية

أُضرم مجهولون، يُعتقد أنهم مستوطنون صهاينة، اليوم الأربعاء، النيران في مسجد بشمال الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن احتراق البوابة الرئيسية للمسجد في قرية « دير استيا » « بسلفيت » وبعض السجاد، كما كتبت عبارات بالعبرية على الجدار الخارجي تقول « انتقاما للدم المسكوب » و »أيها العرب اخرجوا ».
ومن جهتها، حذرت السلطة الفلسطينية اليوم الأربعاء، من مغبة إشعال فتيل « حرب دينية » في المنطقة، فيما نددّ وزير الأوقاف والشؤون الدينية في السلطة الفلسطينية « محمود الهباش »، بإشعال النيران في مدخل المسجد وخط شعارات « عنصرية » على جدرانه، معتبرا أنّ ما جرى بحق المسجد « عمل عنصري يعبر عن اضطهاد ديني صريح ضد الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحيه ينذر بحرب دينية شاملة في المنطقة »، وفق تعبيره.
كما اعتبرت « الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات » محاولة اقتحام وإحراق المسجد « انتهاكا صارخا لحرية العبادة والمعتقد ولحرمة المقدسات واعتداء على ممتلكات المواطنين ».

وكانت سلسلة مساجد قد تعرضت في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، لعمليات إحراق متعمدة من قبل مستوطنين متطرفين خلال العامين الماضيين، كان آخرها في ديسمبر 2011.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.