اليوم: توقيع اتفاقية بين تونس وكوريا الجنوبية بقيمة 5 ملايين دولار

اخر تحديث : 14/11/2014

تونس و كوريا الجنوبية

من المقرر أن يتم اليوم الجمعة، على الساعة العاشرة والنصف صباحا توقيع اتفاقية بقصر الحكومة بالقصبة بين رئاسة الحكومة ممثلة في كتابة للدولة للحوكمة والوظيفة العمومية والوكالة الكورية للتعاون الدولي.
و تخص الاتفاقية تمويل تطوير وتركيز منظومة إلكترونية خاصة بالشكاوي والإبلاغ عن حالات الفساد في تونس وسيكون ذلك في شكل هبة من قبل حكومة كوريا الجنوبية بمبلغ قيمته 5 ملايين دولار أمريكي.

وسيتم توقيع الاتفاق من طرف « أنور بن خليفة » كاتب الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالحوكمة والوظيفة العمومية و YOON Jeehyun الممثلة المقيمة بتونس للوكالة الكورية للتعاون الدولي »KOICA » وستكون مراسم التّوقيع مشفوعة بندوة صحفية.

يُشار إلى أنّ هذه الاتفاقية تأتي في اطار الإصغاء لمشاكل المواطن وتطلّعاته وتيسير سبل تواصله مع الإدارة والعمل على دعم التّشاركية مع المواطن، وستمكن من الاستفادة من التجربة الكوريّة في مجال منظومات المشاركة الإلكترونية ومقاومة الفساد « e-people » لتطوير منظومة إلكترونية وطنية خاصّة بتقبّل الشكاوي والإبلاغ عن حالات الفساد.

كما ستمكن هذه المنظومة من تحسين المسارات الاجرائية المتعلقة بمعالجة الابلاغات الواردة من قبل المواطنين حيث يتمّ إيداعها بصفة ميسّرة وحينيّة على الخط مع تمكينهم من متابعتها عن بعد بأكثر نجاعة.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.