أكثر من 73 نائبا يوقّعون على لائحتي سحب الثقة من «المرزوقي» و«بادي»

اخر تحديث : 04/04/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

المرزوقي وسهام باديتوصّل نوّاب من المعارضة في المجلس الوطني التأسيسي إلى جمع النصاب القانوني من التواقيع على لائحة لسحب الثقة من الرئيس « محمد منصف المرزوقي » حسب ما صرّحت به النائبة « كريمة سويد » التي أفادت أنّ 74 نائبا في التأسيسي وقّعوا على اللائحة، مشيرة إلى أنّه سيتمّ إيداع اللائحة بمكتب المجلس الوطني التأسيسي الذي سينظر فيها ويحدّد تاريخا لجلسة عامة يُستدعى فيها رئيس الجمهورية لتتم مُساءلته حول بعض التهم التي وجّهها إليه النواب الموقّعون على العريضة.
يذكر أنّ النائب في المجلس التأسيسي و القيادي في حزب « المسار الديمقراطي الإجتماعي »، « سمير بالطيب » أعلن منذ يوم الأربعاء 27 مارس 2013 مُضيّه في جمع التواقيع على عريضة لسحب الثقة من الرئيس « المرزوقي » على خلفيّة تصريحات أدلى بها إلى قناة « الجزيرة » القطريّة.
من جهتها أعلنت النائبة عن الكتلة الديمقراطية بالمجلس الوطني التأسيسي « نجلاء بوريال » في تصريح لها أنّ لائحة سحب الثقة من وزيرة المرأة « سهام بادي » تضمّنت توقيع 75 نائبا وسيتم إيداعها بكتابة المجلس في انتظار تحديد موعد جلسة عامة لمساءلة الوزيرة.
هذا ولا يمكن أن يتمّ سحب الثقة من رئيس الجمهوريّة أو الوزيرة إلا بالمرور إلى التصويت في جلسة عامّة ويجب أن تتم الموافقة على سحب الثقة بالأغلبية المطلقة 50 % زائد واحد أي 109 نائبا من أعضاء المجلس الوطني التأسيسي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.