دراسة: حظر التدخين يخفض الولادات المبكرة وأزمات الربو

اخر تحديث : 28/03/2014

التدخين

كشف بحث حديث أجراه فريق من الباحثين الدوليين في الولايات المتحدة وأوروبا نشر اليوم الجمعة، بأنّ حظر التدخين في الأماكن العامة ساعد في خفض معدلات الولادة قبل اكتمال فترة الحمل بنسبة 10 بالمائة، كما كان لهذا القرار تأثير ايجابي إجماليا على صحة الأطفال في أنحاء العالم.

وقد حلل البحث، الذي يعتبر أول دراسة شاملة لكيفية تأثير قوانين مناهضة التدخين على صحة الأطفال، بيانات تتعلق بأكثر من 2.5 مليون مولود وحوالي 250 ألف حالة لازمات الربو ذهبت إلي المستشفيات.
وأكّد « جاسبر بن » الباحث في مركز علوم صحة السكان بجامعة « أدنبره » قائد البحث، بأن الدراسة تقدم دليلا واضحا على أن حظر التدخين له فوائد معتبرة للصحة العامة للأطفال قبل وبعد الولادة، مشيرا إلى أنّ هذه النتائج ينبغي أن تساعد في تسريع وتيرة سن تشريعات لمكافحة التدخين في الدول والمدن التي لم تفعل ذلك حتى الآن.
واستنادا إلى نتائج 5 دراسات في أمريكا الشمالية و6 دراسات أوروبية وجد البحث أن معدلات الولادات قبل انتهاء فترة الحمل والحضور إلى المستشفيات للعلاج من أزمات الربو انخفضت 10 بالمائة في غضون عام من تطبيق قوانين حظر التدخين.

ووفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، فالتبغ يقتل حوالي 6 ملايين شخص سنويا حول العالم منهم أكثر من 600 ألف من غير المدخنين الذين يموتون بسبب التعرض للدخان الذي ينفثه المدخنون، وإذا استمر على هذا المعدّل فعدد الوفيات بسبب التدخين قد يصل إلى 8 ملايين سنويا بحلول عام 2030.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.