الأمم المتّحدة: نحو 500 قتيل و800 مصاب حصيلة أعمال العنف بجنوب السودان

اخر تحديث : 18/12/2013

أعمال العنف في جوبا خلفت "مئات" القتلى

أعلنت الأمم المتحدة أمس الثلاثاء، أن أعمال العنف التي شهدتها « جوبا » عاصمة جنوب السودان على مدار اليومين الماضيين، أسفرت عن مقتل ما بين 400 و500 شخص وإصابة نحو 800 آخرين، فضلا عن لجوء نحو 16 ألف شخص أمس الثلاثاء، إلى مقرات الأمم المتّحدة في « جوبا ».
وقالت حكومة جنوب السودان إنها اعتقلت 10 شخصيات سياسية كبيرة في أعقاب محاولة « انقلاب فاشلة »، ومن بين المعتقلين وزير المالية السابق « كوستي منيبي » في حين يلاحق النائب السابق للرئيس « سيلفا كير » بسبب تخطيطه للانقلاب.
وفي رد فعل أمريكي عن أعمال العنف، أمرت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء، بإجلاء دبلوماسييها وموظفيها غير الأساسيين من جنوب السودان، كما أوقفت وزارة خارجيتها أنشطة سفارتها، وأوصت في بيان لمكتبها القنصلي الرعايا الأميركيين في جنوب السودان بمغادرته فورا، محذرة مواطنيها الآخرين من التوجه إلى هذا البلد.
من جهته، نفى النائب السابق لرئيس جنوب السودان « ريك مشار » في مقابلة نشرها موقع « سودان تريبيون » اليوم الأربعاء، أن يكون قام بأي محاولة انقلابية مثلما تتهمه السلطات في « جوبا »، مؤكدا أنّ ما حصل كان سوء تفاهم بين الحرس الرئاسي.
وكانت عاصمة جنوب السودان « جوبا » قد شهدت منذ مساء الأحد، إطلاق نار كثيف ودوي انفجارات في محيط ثكنتين عسكريتين، استمر على نحو متقطع حتى مساء أمس الثلاثاء.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.