أسرى في سجون الاحتلال وضعهم الصحّي يستدعي تدّخلا عاجلا

اخر تحديث : 13/06/2018

7

نبهت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الى وضعية الأسير المريض عز الدين العطار (35 عامًا) من مدينة طولكرم الذي يعاني من آلام حادة في أسفل الظهر في ظل استمرار سياسة الإهمال الطبي المتعمّد بحقه من قبل إدارة السجون الإحتلال .
وذكرت بأن الوضع الصحي للأسير يزداد سوءًا يومًا وراء يوم مع امتناع إدارة السجن عن إجراء الفحوص الطبية اللازمة وتقديم العلاج المناسب له وعدم تحديد موعد لإجراء عملية له في الظهر.
وا عتقل العطار منذ عام 2003، وحكمت عليه محكمة الإحتلال بالسجن لـ21 عامًا، أمضى منها نحو 15 عامًا.
من جهة اخرى وجه مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل بالضفة الغربية نداءً إلى كل المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر التدخل العاجل للإفراج الفوري عن الأسيرة « آيات يوسف صالح محفوظ » من مدينة الخليل والمهددة بفقدان نظرها نتيجة الإهمال الطبي المتواصل بحقها في سجن « هشارون ».
وأوضح مدير نادي الأسير أن الأسيرة « محفوظ « تعاني من هبوط كامل للجفن في العين واصبحت تعاني من فقدان للنظر كليًا في العين اليسرى وذلك بسبب تعرضها للإصابة بقنبلة غاز وعمرها ثلاث سنوات وتسبب ذلك في نزيف بالعين ثم شلل في العصب البصري كان من المقرر إجراء عمليه جراحيه لها ولكن اعتقالها حال دون إجراءها ولازالت تعاني من اهمال إدارة السجون لها.
و اعتقلت سلطات الاحتلال محفوظ سابقاً بتاريخ 8/9/2013م وأفرج عنها بتاريخ 20/5/2014م واعيد اعتقالها مرة أخرى بتاريخ 5/9/2016م بحجة محاولة طعن مرة اخرى ولاتزال رهن الاعتقال حتى الان ومحكومة بالسجن لمدة خمس سنوات وموجودة في سجن هشارون.
يشار الى ان هناك المئات من الأسرى في سجون الاحتلال معزولون في ظروف قاسية و يتعرضون الى ابشع انواع الانتهاكات. وقد صدر تقرير عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، امس الثلاثاء، رصد شهادات جديدة لأسرى ومعتقلين يروون فيها ما تعرضوا له من ظروف اعتقال همجية من قبل جنود الاحتلال والمحققين.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق