السعودية ولبنان يتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

اخر تحديث : 10/01/2017

عون-سلمان

اتفق العاهل السعودي الملك « سلمان بن عبد العزيز »، والرئيس اللبناني « ميشال عون » اليوم الثلاثاء ، على إعادة العلاقات الثنائية بينهما إلى ما كانت عليه سابقا ،بعد استقبال الملك سلمان، لـ »عون » في قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض.
و استعرض العاهل السعودي خلال جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس اللبناني، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، و تناول الجانبان تطورات الأحداث في الساحتين العربية والدولية.

وأكد العاهل السعودي رغبته في المحافظة على العلاقات التاريخية مع لبنان و تطويرها،مشددا خلال المحادثات مع « عون » ، على أن المملكة لا تتدخل في شؤون لبنان وتترك للبنانيين أن يقرروا شؤونهم بأنفسهم.
كما أمر العاهل السعودي خلال القمة، معاونيه بمتابعة القضايا التي طرحها الرئيس « عون » على مختلف الاصعدة وأصدر توجيهاته إلى معاونيه بلقاء أعضاء الوفد اللبناني، ودراسة كل الطلبات المقدمة والتجاوب معها.

من جهته أكد « عون »، للملك « سلمان » أن ما جمع بين اللبنانيين والسعوديين من علاقات تاريخية سيستمر و ان الهدف من زيارته السعودية هو تجاوز الإشكال الحاصل في العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن العلاقات اللبنانية السعودية تأثرت بالأحداث التي جرت في الدول العربية.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق