المغرب يستدعي سفير هولندا لتدخل بلاده في موضوع حراك الريف

اخر تحديث : 08/09/2018

المغرب يستدعي سفير هولندا لتدخل بلاده في موضوع حراك الريف

استدعت الخارجية المغربية يوم أمس الجمعة، سفير هولندا بالرباط على خلفية تصريحات وزير الخارجية الهولندي حول التدخل في موضوع حراك الريف الذي صنفته ضمن شؤون المغرب الداخلية والقضاء.
وقد تم إبلاغ السفير الهولندي رفض المغرب الرسمي لتصريحات وزير الخارجية الهولندي « ستيف بلوك » وإعلامه بإلغاء اجتماع هام كان مبرمجًا بين وزيري خارجية البلدين بنيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الجاري.
وكان وزير خارجية هولندا « ستيف بلوك » قد حذر المهاجرين المغاربة القاطنين قبيل الصيف الجاري، ببلاده من زيارة منطقة الريف بالمغرب و ذلك بعد صدور الأحكام السجنية في حق معتقلي « حراك الريف » القابعين بسجن عكاشة بالدار البيضاء.
يُشار إلى أن رئيس الدبلوماسية الهولندي ذكر في تقرير أًصدره مؤخرا، أن السفارة الهولندية في الرباط واكبت محاكمة نشطاء حراك الريف بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، موردا أن البعثة الدبلوماسية لبلاده كانت على اتصال بهيئة دفاع مجموعة قائد « حراك الريف » بالمغرب ناصر الزفزافي.
وقال « سنيف بوك » إن الدول الأوروبية لم تعلن موقفها من الأحكام الصادرة في حق عدد من نشطاء « الحراك الريفي »، قبل أن يوضح أن الوقت لازال مبكراً من أجل إعلان الحكومة الهولندية عن موقف نهائي من هذه الأحكام، في انتظار صدور الأحكام الاستئنافية، وتابع بأن السفارة الهولندية ستواكب مرة أخرى محاكمات الاستئناف بالدار البيضاء.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق