« بكين » تتوعد بالرد على انتهاك سيادتها في بحر « الصين الجنوبي »

اخر تحديث : 11/01/2017

بحر-الجنوبي-للصين

أعلنت « الصين » اليوم الأربعاء في تقرير صادر عن إدارة معلومات مجلس الدولة الصيني بعنوان « سياسات التعاون الأمني للصين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ »، أنها سترد على الحركات الاستفزازية والانتهاكات الحاصلة لسيادتها في بحر الصين الجنوبي.

و أكّد التقرير أنّ مجلس الدولة الصيني مصمم على تعزيز قدرات دفاعه الوطني بهدف المساهمة الإيجابية في السلم العالمي والاقليمي. كما شدد التقرير على أنّ « الصين » ستستمر في العمل مع المجتمع الدولي لإحلال الأمن والاستقرار في شمال شرق آسيا، وأنّ منظومة الدفاع الجوي التي تنوي الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية نشرها في تلك المنطقة، تزيد من حدة التوتر وتزعزع الثقة المتبادلة بين الأطراف هناك.

و نددت سابقا « الصين » مرارا بالاستفزازات « الأمريكية « حيال النزاعات على الجزر مع جيرانها في بحر الصين الجنوبي مبينة أنه على الدول الخارجية أن تلعب دورا ايجابيا في هذه المسألة وأن قضية « بحر الصين الجنوبي » تتفاقم بسبب استفزازات تقوم بها بعض البلدان التي تتبع مصالحها .

وكانت قيادتا واشنطن وسيول قد أعلنتا في وقت سابق أنهما ستنشران منظومة دفاع جوية متطورة في بلدة « سونغجو » التابعة « لكوريا الجنوبية »، بهدف ردع الخطر الناجم عن تسلّح « كوريا الشمالية ».

وتمثل جزر « بحر الصين الجنوبي « ، موضع نزاع بين « تايوان » و »الصين « و »بروناي » و »ماليزيا » و »فيتنام » و »الفلبين »، منذ وقت طويل. وتدّعي « بكين » امتلاكها حقوقًا على كامل البحر، وهو ما يلقى معارضة كل من الولايات المتحدة وبلدان المنطقة


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق