بالمسجد الأقصى: جولات استفزازية للمستوطنين في ذكرى «خراب الهيكل»

اخر تحديث : 01/08/2017

بالمسجد الأقصى: جولات استفزازية للمستوطنين في ذكرى «خراب الهيكل»
أقدم مجموعة من المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، على تنفيذ سلسلة اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى من باب المغاربة عبر مجموعات متوالية، في جولات استفزازية بالمسجد المبارك، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية.
و أكد المصدر ذاته أن 870 عنصرا من المستوطنين اليهود، استباحوا المسجد الأقصى المبارك، وقاموا بصلوات تلمودية صامتة وايماءات وحركات، فضلاً عن تلقي شروحات حول أسطورة وخرافة «الهيكل المزعوم» مكان المسجد الأقصى.
وشهدت ساحة القدس القديمة أمس الاثنين، هجمات من قبل المستوطنين اللذين اعتدوا على ممتلكات المواطنين بحماية وحراسة قوات الاحتلال، حيث أقاموا فعاليات وشعائر في ذكرى ما يسمى « خراب الهيكل » التي تستهدف المسجد الأقصى ومكانته.
يشار الى أن ذكرى «خراب الهيكل» المقدس في اليهودية أو الهيكل المزعوم في عقيدة اليهود وهي ذكرى تدمير هيكل سليمان عليه السلام، الذي يُظنّ أنه تحت المسجد الأقصى .
ويجري الاحتفال بهذه الذكرى عن طريق الصيام والحداد على تدمير هيكل سليمان المقدس (الهيكل الأول) بحظر الأكل والشرب والقيام بأي عمل يهدف إلى التمتع.
و تحلّ الذكرى بهذه المناسبة، في التاسع من شهر أوت حسب التقويم اليهودي، أي في نهاية شهر جويلية أو بداية شهر أوت حسب التقويم الميلادي.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.