رئيس مجلس القبائل الليبية يُوّجه رسالة للمبعوث الأممي إلى ليبيا

اخر تحديث : 11/08/2017

7a

وجّه رئيس المجلس الاجتماعي الأعلى لقبائل ومدن فزان بليبيا «علي مصباح بوصبيحة » اليوم الجمعة، رسالة إلى المبعوث الأممي إلى ليبيا «غسان سلامة» مفادها بأن مأموريته ستفشل، في حال توخى النهج نفسه الذي سار فيه من سبقه، مشددا على ضرورة تغيير طاقم بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا بالنظر إلى انحيازه إلى طرف ليبي واحد.

وقال «علي مصباح بوصبيحة» إن مسألة إقصاء القبائل الليبية من المشاركة في حلحلة الأزمة الليبية لن يُكتب لها النجاح، لافتا النظر الى مسالة تغييب أهم مكون اجتماعي في ليبيا المتمثل في القبائل و التي تمثل غالبية الشعب الليبي في حوار الصخيرات.
وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا «غسان سلامة» قد وصف أمس الخميس، زيارته الى مدينة بنغازي الليبية، بالناجحة ، مؤكدا أن محاولات دعم المسار السلمي السياسي من أجل إيجاد مخرج سريع للأزمة ايجابيّة .
كما أشار «سلامة» في بيانه إلى أن إخراج الأزمة الليبية من جمودها، يحتاج الى تعديل أعضاء الحوار بما يضمن تمثيلا متوازنا وحقيقيا ومناسبا لكل الأطراف، والاستماع إلى كافة الشرائح من القبائل، والمجتمع المدني، ومكونات ليبيا الثقافية، وإنصاف أهل المنطقة الشرقية في العملية السياسية، وتأمينها لحقول نفطها مصدر دخلها الوحيد، وفق تعبيره.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق