سوريا : رفع قيمة البدل النقدي للخدمة العسكرية إلى 15 ألف دولار

سوريا : رفع قيمة البدل النقدي للخدمة العسكرية إلى 15 ألف دولار

اخر تحديث : 28/05/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,حول العالم

سوريا
قرر الرئيس السوري « بشار الأسد » رفع قيمة البدل النقدي الذي يدفعه المكلف بالخدمة في الجيش نظير عدم أدائها إلى 15 ألف دولار، بعد أن كان البدل النقدي للمقيمين خارج البلاد لمدة لا تقل عن 5 سنوات 5 آلاف دولار.
وقد أصدر « بشار الأسد » مرسوما تشريعيا نص على تعديل المادة 13 من المرسوم التشريعي رقم 30، بموجبه ارتفعت قيم البدل النقدي من المكلف المقيم خارج الأراضي السورية في دول عربية أو أجنبية، من 5 آلاف إلى 15 ألف دولار أميركي لمن كانت إقامتهم دائمة لمدة لا تقل عن 5 سنوات.
كما نص التعديل على سداد 500 دولار أميركي لمن ولد في دولة عربية أو أجنبية وأقام فيها أو بغيرها إقامة دائمة ومستمرة حتى دخوله سن التكليف.
وكان الأسد قد أصدر في أوت 2011 مرسوماً نص على تخفيض رسم البدل النقدي من المكلفين المقيمين خارج سورية لمن كانت إقامتهم دائمة لا تقل عن أربع سنوات إلى خمسة آلاف دولار بعد أن كانت 6500 دولار للمقيمين لمدة خمس سنوات.
ويأتي هذا المرسوم على خلفية الارتفاع الكبير في أعداد المتخلفين عن الالتحاق بالخدمة العسكرية في الجيش النظامي في ظل الأحداث الجارية في البلاد منذ مارس 2011.

والجدير بالذكر أن الخدمة العسكرية في سورية إلزامية لكل مواطن له أشقاء ذكور من كلا الوالدين وتجاوز الثامنة عشرة من عمره. وتبلغ مدة الخدمة 18 شهراً تبدأ من تاريخ الالتحاق. أما المكلفون الذين لم ينجحوا في الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي وما دون، فتصل مدة خدمتهم الإلزامية إلى 21 شهراً.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.