وزير الخارجية التركي « أحمد داود أوغلو » يلتقي بنظيره البورمي

وزير الخارجية التركي « أحمد داود أوغلو » يلتقي بنظيره البورمي

اخر تحديث : 09/08/2012

إلتقى اليوم الخميس، في مقر وزارة الخارجية البورمية، كل من وزير الخارجية التركي « أحمد داود أوغلو » ووزير الخارجية البورمي « يو ونا مونغ لوين » وقد رحب وزير الخارجية البورمي بزيارة « داود أوغلو » لبلاده، في حين شكر « داود أوغلو » نظيره البورمي على كرم الضيافة وحسن الإستقبال. كما تعدّ هذه الزيارة الأولى من نوعها بين البلدين.
وأفاد « داود أوغلو » في مطار « أنقرة » ، قبل إتجاهه إلى « بورما »، أن « القيادة « البورمية » تؤكد أن عدد القتلى لم يتجاوز المائة ، لكن قادة « روهينجيا » المسلمة تؤكد من جهتها، سقوط آلاف القتلى في صفوف المسلمين، ولهذا السبب أوضح « داود أوغلو » أنه بحاجة للتوجه إلى المكان لمعاينة الوضع بنفسه.
وأضاف الوزير التركي أنه يحمل معه معدات طبية وهبات جمعها الهلال الأحمر « التركي » لتسليمها « على الأرجح لأكثر من 50 ألف مسلم و20 ألف بوذي إضطروا لمغادرة منازلهم بسبب أعمال العنف، هذاوكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي « أكمل الدين إحسان أوغلي » قد دعا في وقت سابق إلى إرسال بعثة تقصي حقائق إلى « بورما » للتحقيق في « المذابح والإنتهاكات » التي ترتكبها السلطات « البورمية » بحق الأقلية المسلمة في هذا البلد.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.