آفاق تونس يُعلن تبنيه للنقاط الخمسة التي صرّح بها عبد الكريم الزبيدي

اخر تحديث : 16/08/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

آفق تونس و الزبيدي
أعلن حزب آفاق تونس في بيان أصدره مساء الخميس، عن تبنيه للخمس نقاط التي صرح بها عبد الكريم الزبيدي الذي أعلن الحزب مساندته التامة لترشحه للانتخابات الرئاسية القادمةً.
واعتبر الحزب أن هذه النقاط تبشر ببرنامج انتخابي طموح يأخذ بعين الاعتبار كافة الأضرار التي لحقت بصورة بلادنا في السنوات الأخيرة وتؤكد إرادة عبد الكريم الزبيدي في لعب دور فعال في القطع مع منوال الفشل الذي عاشت تحت وطأته بلادنا منذ ثماني سنوات.
وفيما يلي النقاط الخمس كما وردت على لسان عبد الكريم الزبيدي:
1- التعهد بالعمل على التطبيق الصارم للقانون واعلاء الحقيقة بعيدا عن كل حسابات سياسية في ملفات الاغتيالات والتسفير والجهاز السري.
2- التعهد بتقديم مشروع استفتاء لتعديل الدستور والمنظومة السياسية والانتخابية مراجعه الموازنة بين احترام الديمقراطية والحريات وبين ضمان وحدة مؤسسات الدولة وفاعليتها في أجل زمني أقصاه 25 جويلية 2020.
3- التعهد بإعادة فتح سفارة تونس بدمشق بكامل طاقمها في أجل زمني لا يتجاوز 20 مارس 2020 مرجعنا في ذلك المصالح العليا للدولة التونسية والشعبين التونسي والسوري الشقيقين والنأي ببلادنا عن صراعات المحاور الإقليمية
4- التعهد بالعمل على استعادة الأمن الاجتماعي ومقاومة كل مظاهر الفوضى والجريمة ومكافحة الإرهاب بالتنسيق الوثيق مع القوات الحاملة للسلاح والأجهزة الأمنية والعسكرية والقضائية
5- التعهد بالعمل على تحقيق مصالحة وطنية شاملة سياسية اقتصادية واجتماعية.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق