أشاد فيها بدور إيران: الرئاسة تنفي تصريحات منسوبة للسبسي

اخر تحديث : 01/04/2017
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

6السبسي يلتقي بوزير الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني رضا صالحي اميري

أكد الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية « رضا بوقزي » في تصريح لوكالة تونس للأنباء اليوم السبت، أن التصريحات التي تداولتها مواقع إلكترونية إيرانية بخصوص تصريح رئيس الجمهورية « الباجي قايد السبسي » بأن إيران هي حامية العالم الإسلامي من كيان الاحتلال الصهيوني خلال لقائه أمس الجمعة بوزير الثقافة الإيراني لا تمُت إلى الحقيقة بصلة.
وأكد « بوقزي » أنّ هذا اللقاء تناول علاقات التعاون بين البلدين و أهمية أن تستفيد إيران من فك العزلة الدولية التي كانت مفروضة عليها لعقود و أن تعمل على التفاعل إيجابيا والانفتاح على محيطها الإقليمي وتحسين علاقاتها بدول الجوار وتوخّي الحوار للمساعدة على التوصل لحلول سلميّة للنزاعات القائمة خاصة في سوريا واليمن من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة لمواجهة مختلف التحديات وفي صدارتها مجابهة التطرّف والإرهاب.

يُشار إلى أن وكالة الأنباء الإيرانية « إرنا » قد ذكرت أن الرئيس التونسي، قد وصف إيران بانها « الأمل الوحيد للوقوف بوجه كيان الاحتلال الصهيوني، معربا عن أمله بأن تقف جميع الدول العربية والإسلامية إلي جانب إيران في هذه المواجهة.

وكان رئيس الجمهورية قد التقى أمس الجمعة، بوزير الثقافة والإرشاد الإسلامي الإيراني « رضا صالحي أميري » الذي يؤدي زيارة إلى تونس لمواكبة المشاركة الإيرانية في فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.