ابتداء من الغد: « الصيد » يُؤدي زيارة بيومين إلى المغرب

اخر تحديث : 09/05/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

المغرب تونس

يُؤدي رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » يومي 10 و11 ماي 2016، زيارة رسمية إلى المملكة المغربية بدعوة من رئيس الحكومة المغربية « عبد الإله بنكيران » .
وتندرج هذه الزيارة في إطار حرص البلدين على مزيد تعزيز العلاقات الثنائية وتعميق التشاور السياسي ، وذلك تجسيما لما توليه قيادتا البلدين من حرص موصول على الارتقاء بمسار التعاون والشراكة ولتطلعات الشعبين في التكامل والاندماج.
كما سيُجري « الصيد » خلال الزيارة محادثات ثنائية مع كبار المسؤولين في المملكة، تتناول سبل مزيد دعم التعاون الثنائي والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا، وسيؤدي خلالها زيارة ميدانية إلى ميناء طنجة- المتوسط للاطلاع على سير العمل بهذا الفضاء الحيوي والهام.
وأشار بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة صباح اليوم الاثنين، إلى أن الزيارة ستتيح الفرصة لتنسيق المواقف حول قضايا المنطقة وفي مقدمتها الوضع في ليبيا و مواجهة الإرهاب ، إلى جانب تفعيل المسيرة المغاربية، على ضوء نتائج اجتماع الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي الذي التام بتونس من2 إلى 5 ماي 2016 .
كما تمثل الزيارة، وفق لنص البلاغ، مناسبة لمتابعة سير تنفيذ قرارات الدورة 18 للجنة المشتركة التونسية المغربية التي احتضنتها تونس يوم 12 جوان 2015 بإشراف رئيسي حكومتي البلدين وتوجت بالتوقيع على 08 اتفاقيات مشتركة وسبل الرفع في حجم التبادل التجاري المقدر سنة 2015 بـ601.7 مليون دينار.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.