استرجاع 35 هكتارًا من الأراضي الدولية ببن عروس وسوسة وجندوبة

اخر تحديث : 06/12/2017

الدولة تسترجع 35 هك من أراضيها في بن عروس وسوسة وجندوبة.

تمكنت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بولايات بن عروس وسوسة وجندوبة يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، من استرجاع 3 عقارات دولية فلاحية تمسح جمليا 35 هكتارًا .
ويُوجد العقار الأول بالمحمدية من ولاية بن عروس، حيث يمسح 18 هكتارًا تم استرجاعه بعد تنفيذ لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة، وقد تسلمه ديوان الأراضي الدّولية للتعهد والصيانة.
ويقع العقار الدولي الثاني المسترجع والماسح لـ 02 هكتار بالتقسيم السكني بمنطقة جاء بالله من معتمدية طبرقة بولاية جندوبة وهو مبرمج لإنجاز مشروع مدرسة إعدادية، وقد تم الاستيلاء عليه من قبل شركة اللّوح المقوى لغابات طبرقة، وتم استرجاع هذا العقار تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة.
أما العقار الثالث فهو يمسح 15 هكتارًا كائنًا بعمادة منزل المحطة من معتمدية سيدي بوعلي من ولاية سوسة، وقد تمت عملية الاسترجاع تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة ضدّ أحد المعتدين على العقار إبّان الثورة، وتمّ تسليم هذا العقار إلى المركب الفلاحي والصناعي بالنفيضة للتعهد والصيانة.
وقد جرى استرجاع هذه العقارات بحضور كافة أجهزة الدولة و بالتنسيق التام مع السلط الأمنية بالجهة .
يُشار إلى أن المقاربة القانونية التي انتهجتها حكومة الوحدة الوطنية للاسترداد هذه العقارات مكنتها من استرجاع أكثر من 22.000 هكتارٍ من الأراضي الدّولية إلى حدّ اليوم.


Print This Post

كلمات البحث :;;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق