الاتفاق على تكوين فرق عمل قارة بكل ولاية مكلفة بالتنظيف الآلي للشواطئ

اخر تحديث : 08/02/2019

الاتفاق على تكوين فرق عمل قارة بكل ولاية مكلفة بالتنظيف الآلي للشواطئ

مثل موضوع تحسين الوضع البيئي بمختلف المناطق السياحية محور جلسة عمل جمعت روني الطرابلسي وزير السياحة والصناعات التقليدية بمختار الهمامي وزير الشؤون المحلية والبيئة رفقة كاتبة الدولة المكلفة بالبيئة بسمة الجبالي بحضور إطارات الوزارتين.
وشدد روني الطرابلسي، خلال الجلسة، على ضرورة إيجاد حل جذري لتحسين البيئة وتكديس الفضلات بمختلف المناطق السياحية مشيرا إلى معاينته عن قرب، خلال الزيارة التي أداها مؤخرا إلى ولاية مدنين، للوضع البيئي بجزيرة جربة والذي يحتم التدخل الفوري لما لذلك من تأثير سلبي على السياحة بالجهة.
كما تم تدارس السبل الكفيلة بوضع برامج عملية لحل إشكاليات المهنيين في المجال السياحي وخاصة في ما يتصل بالوضع البيئي حيث تم الإتفاق على تكوين لجنة قيادة تضم المصالح المختصة بكل من وزارة السياحة والصناعات التقليدية والمهنيين في القطاع السياحي وبوزارة الشؤون المحلية والبيئة والبلديات بجربة وذلك لتفعيل المشروع الانتقالي للتصرف في النفايات بالإضافة إلى النظر في رصد اعتمادات خصوصية لفائدة البلديات لمساعدتها على التقليص من حجم النفايات في انتظار استكمال جميع مراحل مشروع التصرف في النفايات بجربة.
كما تناول اللقاء تحيين قائمة البلديات المنتفعة بخدمات صندوق حماية المناطق السياحية حيث تم، في هذا الإطار، الإتفاق على تسريع إجراءات إدراج كل من بلدية رقادة (القيروان) وجرجيس الشمالية (مدنين) وشنني والدويرات (تطاوين الجنوبية) ضمن البلديات السياحية.
كما تم، في ذات السباق، الإتفاق على برمجة جلسة عمل في أقرب الآجال للنظر في المطالب المقدمة من البلديات الأخرى في نفس هذا الإطار.
هذا وتم الاتفاق كذلك على تكوين فرق عمل قارة بكل ولاية مكلفة بتنفيذ ومتابعة عملية التنظيف الآلي للشواطئ متكونة أساسا من ممثلين وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي وكل بلدية معنية والمندوبيات السياحية بالجهات المعنية


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق