الكشف عن خلية تتبنى الفكر الداعشي تنشط في 4 ولايات

اخر تحديث : 19/01/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

داعش

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء ، في بلاغ لها أن أعوان منطقة الأمن الوطني بصفاقس تمكنوا من إيقاف امرأة وحجز لديها جهاز إعلامية محمول ،اعترفت أثناء التحقيق معها بتبنيها الفكر الإرهابي ، فقد تولت النشاط ضمن صفحات التواصل الاجتماعي وربطت علاقات بأشخاص من جنسيات مختلفة ، بهدف حثهم على مبايعة ما يسمى بتنظيم « داعش » والقتال في صفوفه.
واعترفت الموقوفة أنها نجحت في إقناع عدد من الشباب ومن بينهم تونسيين أصيلي ولايتي « سيدي بوزيد » و « القيروان » بالانضمام لصفوف المقاتلين.
وبمزيد التعمق في الموضوع تم التحول إلى ولاية القيروان ومداهمة منزل أحد الأشخاص بعد التنسيق مع النيابة العمومية وإلقاء القبض عليه وحجز لديه هاتف جوال وجهاز إعلامية وبالتحري معه اعترف بأنه يتبنى الفكر الإرهابي منذ سنة 2013 حيث تولى مبايعة ما يسمى بتنظيم « داعش » مضيفا أنه ينشط ضمن خلية إرهابية أفرادها من ولايتي « القيروان » و « سوسة » معترفا بسعيه إلى حيازة سلاح أو مواد متفجرة للقيام بعمليات ارهابية نوعية بالبلاد.
كما تم التحول إلى مدينة « سيدي بوزيد » في اليوم ذاته ومداهمة منزل نفر آخر وإلقاء القبض عليه والذي بالتحري معه أكد تبنيه للفكر الإرهابي منذ سنة 2013 ومبايعة ما يسمى بتنظيم « داعش » .
كما صرح بأنه نشط على شبكة التواصل الإجتماعي « فايسبوك » رفقة إمرأة مكناة « أم عائشة » والتي عبرت له عن استعدادها لمدّ يد المساعدة له للإلتحاق بالجماعات الإرهابية بسوريا مضيفا أنه تبنى الفكر الإرهابي بتأثير من شاب ابن جهته الذي أصبح ينشط معه رفقة عناصر أخرى متبنية لنفس الأفكار.
ووأضاف البلاغ أن الأبحاث متواصلة مع المعنيين قصد الكشف عن هوية بقية العناصر المندمجة صلب الشبكة بالتنسيق مع النيابة العموميّة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.