المبعوث الخاص للرئيس الأندونيسي إلى مؤتمر الإستثمار يلتقي وزير الخارجية

اخر تحديث : 30/11/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

15304377_1234796926567027_2159244087086160507_o

التقى « خميس الجهيناوي « وزير الشؤون الخارجية اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2016، « علوي شهاب » المبعوث الخاص للرئيس الأندونيسي المكلف بشؤون الشرق الأوسط، والمبعوث الخاص إلى المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار.
وقدم الوزير خلال اللقاء للمسؤول الأندونيسي بسطة عن مسار الانتقال الديمقراطي في تونس مبرزا الخطوات المهمة التي تم تحقيقها إلى حد الآن، والتحديات الاقتصادية والتنموية التي تواجهها البلاد في هذه المرحلة. كما استعرض جملة الاصطلاحات القطاعية والهيكلية التي قامت بها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار. كما عبر عن تقدير تونس لمشاركة أندونيسيا في مؤتمر تونس 2020، مشيرا إلى تطلع بلادنا إلى مساندة الدول الشقيقة والصديقة لجهودها الهادفة إلى النهوض باقتصادها لمواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية التي قد تعيق نجاح التجربة الديمقراطية الرائدة.
من جهته نوه المبعوث الأندونيسي بنجاح المسار الديمقراطي في تونس، مشيرا إلى أن الاستقرار السياسي والأمني والاجتماعي التي تمثل أحد أهم الحوافز الدافعة للاستثمار، متوفرة بتونس. وأكد تطلع بلاده إلى تطوير علاقات التعاون والأخوة مع تونس التي تتقاسم معها نفس القيم والمبادئ. وفق بلاغ للوزارة
وكان اللقاء مناسبة اتفق خلالها الطرفان على تكثيف نسق المشاورات وتبادل الزيارات بين سامي مسؤولي البلدين، والإعداد لعقد الدورة الثانية للجنة المشتركة التونسية الأندونسية في أقرب الآجال.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.