المصادقة على 4 مشاريع استثمارية بقيمة 227 مليون دينار

اخر تحديث : 14/03/2019
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

المصادقة على 4 مشاريع كبرى بقيمة 227 مليون دينار

تمّ صباح اليوم الخميس، خلال انعقاد الدورة الأولى للمجلس الأعلى للاستثمار المصادقة على 4 مشاريع كبرى بقيمة 227 مليون دينار في قطاعات الصناعات الغذائية وصناعة مكونات السيارات والطائرات كما سيتم خلال المجالس القادمة المصادقة على جملة من الاستثمارات التي تفوق قيمتها 2600 مليون دينار.
من جهة أخرى، أشرف رئيس الحكومة صباح اليوم على أشغال المنتدى الحواري حول مشروع القانون الأفقي لتحفيز الاستثمار وتحسين مناخ العمل وبرنامج العمل Doing Business 2020.
وقال رئيس الحكومة في كلمته الافتتاحية، أن الهدف الرئيسي من هذا المنتدى هو اطلاع الفاعليين الاقتصاديين على الاجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل تحفيز الاستثمار وتطوير مناخ الأعمال وعلى أهم الخطوات القادمة المزمع اتباعها في سبيل بلوغ أهداف تونس على مستوى مؤشر ممارسة الأعمال (Doing Business).
وأكد الشاهد أن الحكومة تعمل على تحسين مناخ الأعمال، حيث ربحت تونس 8 نقاط في ترتيب (Doing Business) لتحرز المرتبة 80 للمرة الأولى بعد ست سنوات من التقهقر ودخلت في ترتيب الخمس الاوائل على الصعيدين الافريقي والعربي، وأضاف الشاهد أن الأهداف التي رسمتها الحكومة هي الوصول إلى المراتب الخمسين الأولى عالميا والثلاث الاولى افريقيا وعربيا في أفق سنة 2020.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق