المهدية: ايقاف عنصر تكفيري ينتمي لـ « داعش » كان ينوي تكوين خلية ارهابية

اخر تحديث : 08/04/2016
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

 مشتبه به

تمكنت الوحدات الأمنية بالمنطقة الجهوية للأمن الوطني بالمهدية،من القاء القبض على عنصر تكفيري اتضح أنّه ينتمي إلى تنظيم « داعش » الإرهابي وأعلن عن مبايعته له منذ ثلاثة أشهر، حيث تعرف مؤخرا عبر شبكة التواصل الإجتماعي على ثلاثة أشخاص اتفق معهم على تكوين خلية إرهابية للقيام باستهداف أحد السجون التونسية إلى جانب الالتقاء بمنطقة تقع حذو الرقاب بسيدي بوزيد لتدارس كيفية استقطاب أكبر عدد ممكن من الأشخاص لفائدة هذه الخلية واختيار منطقة للتدرب على استعمال السلاح.

من جهة اخرى وفي متابعة للخلية الارهابية التي تم الكشف عنها من قبل الوحدات الأمنية بالكاف خلال الشهر الماضي،عقب تردّد عناصر إرهابية على منطقة البياض بدير الكاف للتزود بالمؤونة تمّت مداهمة المشبوهين وإيقافهم.
وعقب التحريات،تبين أن هذه العناصر الإرهابية وعددهم خمسة عناصر قاموا بالتنسيق مع عنصر إرهابي من هذه الجهة بتمكينه من مبلغ 50 ألف دينار مقابل تنفيذ عملية تفجير أحد الجوامع المتاخم لمقر منطقة الأمن الوطني بالكاف على أن يقع إعلامه بموعد تنفيذ العملية ومده بالمتفجّرات، كما أشاروا عليه برصد تحركات أعوان الأمن وأماكن تجمّعهم.
وبكشف هذه الخلية وتفكيكها تمّت إحالة جميع عناصرها على الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالقرجاني لمزيد التحري. وفق وزارة الداخلية


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.