انطلاق تنفيذ الخطة العاحلة للحكومة في قطاع الصحة العمومية

اخر تحديث : 13/04/2019
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

انطلاق تنفيذ الخطة العاجلة التي وضعتها الحكومة في قطاع الصحة العمومية

زار رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » صباح اليوم السبت، معهد صالح عزيز بالعاصمة بمناسبة مرور خمسين سنة على تأسيسه، وتفقد تركيز عدد من المعدات الطبية الخاصة.
وأكد رئيس الحكومة في تصريح صحفي أن هذه الزيارة تتنزل في اطار متابعة الخطة الاستعجالية التي وضعتها الحكومة اثر الحوار الذي جمع عددا من الأطباء والمختصين في القطاع الطبي وتم في اعقابه اتخاذ حزمة اجراءات تخص الحوكمة والنظافة والتجهيزات والرقمنة.
وشدّد يوسف الشاهد على ان كل هذه الاجراءات هي لصالح المواطن الذي يجب أن يشعر بتحسن على مستوى ظروف المداواة والانتظار وأخذ المواعيد حتى تنجح الخطة الاستعجالية التي وضعتها الحكومة.
وحيا رئيس الحكومة في ختام زيارته الاطارات الطبية وشبه الطبية التي وضعت أسس قطاع الصحة في تونس مثل الدكتور نجيب مورالي الذي يعود له الفضل في تأسيس هذا المعهد في سنة 1969 مؤكدا ان الحكومة متعهدة بتنفيذ هذه الخطة الاستعجالية وهناك على المدى المتوسط الندوة الوطنية للسياسة الصحية في أفق 2030.
وخلص الشاهد الى القول بان هذا المعهد هو معهد متطور ومتقدم يضم تجهيزات وآلات طبية متطورة فضلا عن أطباء وإطار شبه طبي كفء رغم ظروف العمل الصعبة، معبرا عن أمله في أن تعطي هذه الخطة الاستعجالية التي تمتد من 12 إلى 18 شهرا أكلها وتساهم في حل بعض مشاكل القطاع الصحي وارجاع ثقة التونسي للمنظومة الصحية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق