بن عروس: إيقاف شخص بتهمة ترويج أدوية ممنوعة في تونس

اخر تحديث : 12/04/2019

بنعروس/ إيقاف شخص من أجل ترويج أدوية ممنوعة من البيع والتداول بالبلاد التونسية

أًصدرت وزارة الداخلية اليوم الجمعة، بلاغا أعلنت فيه أنه إثر توفر معلومات لدى الإدارة الفرعيّة لمكافحة الإجرام للحرس الوطني مفادها ترويج دواء عبر بعض الصفحات بشبكة التواصل الاجتماعي « فايسبوك » وهو مُستحضر مُصنع من قبل شركة بإحدى الدّول العربيّة يحتوي على مادّة مصنفة من المواد السميّة ويُمنع ترويجه بالبلاد التونسيّة والذي بالتنسيق مع مصالح التفقد الصيدلي بوزارة الصحّة أكّد الخبراء بها أن الدّواء المذكور مصنف بخانة الأدوية التي تمثل خطرا مباشرا على سلامة الصحة البشرية ويُمنع توريده وتداوله داخل التراب التونسي مع الإشارة أنه معدّ لمعالجة البشرة.
وتمكّنت الإدارة الفرعيّة لمكافحة الإجرام بالادارة العامّة للحرس الوطني يوم 11 أفريل 2019، بعد نصب كمين مُحكم وبمراجعة النيابة العموميّة من إلقاء القبض على شخص على متن سيّارة بجهة الياسمينات ولاية بنعروس (عمره 56 سنة قاطن ولاية أريانة) .
وتم بتفتيش السيّارة العثور على علبة دواء وكمية من المستحضرات، وبالتنقل إلى مقرّ سكنى المظنون فيه رفقة مختصّ من مصلحة التفقد الصيدلي بوزارة الصحّة وفريق من إدارة الجودة وحماية المستهلك تابع لوزارة التجارة تم العثور على كمية ثانية من المستحضرات والتي كان جزء منها منتهي الصلوحيّة.
وإعترف الموقوف بتعميق التحرّيات مع المظنون فيه أنه لا يملك رخصة قانونيّة لتوريد وبيع الأدوية والمستحضرات المذكورة وأنه يقوم بجلبها من بلد مجاور.
وأذنت النيابة العموميّة بمراجعتها بالإحتفاظ به ومباشرة قضيّة عدلية في شأنه موضوعها « مسك بضاعة خاضعة لقاعدة إثبات المصدر ومنتجات غير مطابقة للتراتيب الجاري بها العمل » ومواصلة الأبحاث معه.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق