توقيع اتفاقية تعاون بين وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي ووكالة greece enterprise اليونانية

اخر تحديث : 01/11/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

تونس و اليونان

تم اليوم الثلاثاء خلال افتتاح أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية اليونانية التي تنعقد على مدى يومين،توقيع اتفاقية تعاون بين وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي ونظيرتها اليونانية greece enterprise. وذلك باشراف
« صبري باش طبجي » كاتب الدولة للشؤون الخارجية و نظيره اليوناني « ديمتريوس مارداس »
وأكد ا »صبري باش طبجي » في تصريح إعلامي عقب اللقاء، أن هذه الاتفاقية ستمكن من تسهيل حركة التصدير والاستثمار وتفسح المجال أمام الأوساط الاقتصادية للمشاركة في التظاهرات الاقتصادية بالبلدين وتبادل المعلومات بشأن مناخ الاستثمار. مشيرا إلى أن أشغال اللجنة المشتركة التونسية اليونانية ستكون إطارا لتوقيع اتفاقيتي تعاون ثنائي أخرى بين كل من مركز النهوض بالصادرات والمؤسسة اليونانية greece enterprise، بالإضافة إلى اتفاقية تعاون في المجال الصحي.
وأكد كاتب الدولة للشؤون الخارجية في ذات السياق وجود إمكانيات هامة لتطوير الشراكة بين البلدين في مجالات السياحة النقل الجوي والصناعات الصيدلية وتكنولوجيات الاتصال والأشغال العامة وغيرها.
من جهته افاد كاتب الدولة اليوناني للشؤون الخارجية بوجود إمكانيات حقيقية للارتقاء بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الاتفاقيات الموقعة في إطار أشغال اللجنة المشتركة ستكون إطارا ملائما لتطوير المبادلات التجارية والتعاون في ميادين الطاقات المتجددة و المنتجات الفلاحية وغيرها. وفق بلاغ لوزارة الخارجية
يذكر أن أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية اليونانية ستختتم غدا الأربعاء 2 نوفمبر بتوقيع محضر الجلسة واتفاقية في المجال الصحي. وكانت الدورة التاسعة المشتركة انعقدت بتاريخ جوان 2006.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.