تونس تقرر الانضمام إلى مركز شمال جنوب كعضو قار ودائم

اخر تحديث : 16/09/2014
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

مركز شمال جنوب كعضو قار ودائم

ترأس « فيصل قويعة » كاتب الدولة للشؤون الخارجية أمس الاثنين 15 سبتمبر 2014، أشغال « منتدى لشبونة » الذي ينظمه مركز شمال جنوب التابع لمجلس أوروبا تحت عنوان « المسارات الانتخابية وتعزيز الديمقراطية في دول جنوب المتوسط »، وذلك يومي 15 و16 سبتمبر الجاري.
وقد نوّه « فيصل قويعة » في كلمته الافتتاحية، بالتقدير الذي خصّ به مركز شمال جنوب تونس من خلال منحها رئاسة المنتدى السنوي في دورته الـ20، وذلك قبل أسابيع من موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية في تونس.
كما أبرز أهم المحطات التي قطعتها تونس في مسارها الانتقالي الديمقراطي منذ جانفي 2011 ولاسيما التوافق الوطني على الأجندة السياسية واعتماد دستور تقدمي يقوم على احترام الحقوق والحريات والقيم والمبادئ الكونية.
وأعلن كاتب الدولة عن قرار تونس الانضمام إلى مركز شمال جنوب كعضو قار ودائم، مؤكدا عزمها على المساهمة في أنشطته مساهمة فاعلة.
ومن جهته، أكّد Bruno Maçaes كاتب الدولة البرتغالي للشؤون الأوروبية على أهمية التجربة التونسية الرائدة التي وصفها بالنموذجية في المنطقة راجيا لتونس النجاح في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وتجسيد تطلعات وانتظارات شعبها.

وقد حضر كل من « شفيق صرصار » رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وعدد هام من ممثلي المجتمع المدني والإعلام التونسي أشغال « منتدى لشبونة » ما أحدث اهتماما لافتا لدى المشاركين.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.