رسميًّا: التمديد في العلاقة التعاقدية بين الكنام ونقابة أطباء القطاع الخاص

اخر تحديث : 11/02/2019

التمديد في العلاقة التعاقدية بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض و نقابات أطباء الممارسة الحرة و أطباء الأسنان و أصحاب المخابر

تم بعد ظهر اليوم الإثنين 11 فيفري 2019 بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، الإمضاء على تمديد الاتفاقيات القطاعية المنظّمة للعلاقات التعاقدية بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض والنقابة التونسية لأطباء الممارسة الحرة و النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرّة و النقابة التونسية للبيولوجيين للممارسة الحرة لمدة سنة و ذلك بإشراف السيد محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية.
ووقّع هذه الاتفاقيات بشير الإيرماني الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين على المرض و محمد عياد رئيس النقابة التونسية لأطباء الممارسة الحرة و خالد تنازفتي رئيس النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرّة و شريف بحري رئيس النقابة التونسية للبيولوجيين للممارسة الحرة و ذلك بحضور كمال المدوري المدير العام للضمان الاجتماعي و عدد من إطارات الوزارة.
و أكد الوزير بالمناسبة أن هذه الاتفاقية تمثل خير دليل للشراكة الفاعلة بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض و العاملين في المنظومة الصحية بالقطاع الخاص، مثمنا مجهودات كل الأطراف للوصول إلى تمديد هذه الاتفاقيات التي تراعي مصلحة المضمون الاجتماعي أساسا و تهدف إلى تحسين الخدمات المسداة لفائدته.
كما بين الوزير أن الوزارة شرعت في تقييم شامل للمنظومة الصحية في إطار الشراكة مع شركائها الاجتماعيين بهدف مزيد النهوض بالقطاع الصحي في تونس و تدارك نقائص العلاقات التعاقدية مع القطاع الخاص.
من جهته، بين رئيس النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرّة أن مصلحة المضمون الاجتماعي تمثل الأولوية المطلقة للأطباء، مؤكدا أن نجاح المنظومة الطبية يتأكد بشموليتها لكل المتدخلين.
و أبرز رئيس النقابة التونسية للبيولوجيين للممارسة الحرة أن هدف العاملين في هذا القطاع مواكبة المواصفات العالمية و التطورات الطبية في المجال، مجددا أن المضمون الاجتماعي يمثل حلقة الوصل بين الصندوق و البيولوجيين و هو الهدف الأسمى من هذه الاتفاقية.
و أكد رئيس النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرّة أن المنظومة الصحية في تونس تمثل مكسبا وطنيا يجب الحفاظ عليه، مبرزا دور الحوار في تجاوز الإشكاليات و ضمان حق المضمون الاجتماعي في الانتفاع بالخدمات الطبية في أحسن الظروف.
و جدد الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين على المرض النظرة الموحدة بين كل الأطراف لضمان مصلحة منخرطي الصناديق الاجتماعية، مثمنا هذه الاتفاقيات التي منن شأنها أن تنعش موارد الصندوق.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق