رسميًّا: تأجيل الانتخابات البلدية في المظيلة

اخر تحديث : 06/05/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مركز انتخاب في المظيلة

قررت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عشية اليوم الأحد 6 ماي 2018، تأجيل الاقتراع بـ8 مراكز ببلدية المظيلة من ولاية قفصة.
وكان مجهولون قد قاموا صباح اليوم الأحد، بـ تكسير عدد من صناديق الاقتراع بمكتبين في مركز الاقتراع بمدرسة حي العمالي بمعتمدية المظيلة من ولاية قفصة .
وأشار رئيس الهيئة « محمد التليلي المنصري » إلى أن قرار التأجيل تم اتخاذه بعد الاطلاع على تقرير الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة والذي أقر باستحالة إجراء الانتخابات في هذه الدائرة البلدية في انتظار الإعلان عن موعد جديد للانتخاب.

وينص الفصل 142 من القانون الأساسي الانتخابي على ما يلي:
« إذا كان من شأن النتائج الملغاة التأثير على تحديد المقاعد الفائزة في الانتخابات التشريعية، أو المترشح الفائز في الانتخابات الرئاسية، أو المترشحيْن لدورة الإعادة، أو نتيجة الاستفتاء، تقوم الهيئة بإعادة الاقتراع أو الاستفتاء في الدوائر الانتخابية التي ألغيت فيها النتائج طبق الأحكام الواردة بالأبواب المتعلقة بالفترة الانتخابية والاقتراع والفرز وإعلان النتائج، وذلك في مدة لا تتجاوز الثلاثين يوما الموالية لانقضاء أجل الطعن في النتائج الأولية للانتخابات والاستفتاء أو للإعلام بالأحكام الصادرة عن الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية ».


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.