شوقي الطبيب: في ضرب منظومة الفساد تجفيف لمنابع الإرهاب

شوقي الطبيب: في ضرب منظومة الفساد تجفيف لمنابع الإرهاب

اخر تحديث : 13/03/2018
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

• يوم دراسي تحت عنوان " دور قوّات الأمن الداخلي في مكافحة الفساد "

أكّد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد العميد « شوقي الطبيب » لدى إلقائه كلمته بمناسبة يوم دراسي نظمته المدرسة العليا لقوّات الأمن الداخلي تحت عنوان « دور قوّات الأمن الداخلي في مكافحة الفساد » حضره وزير الداخلية « لطفي براهم » اليوم الثلاثاء، أنه في ضرب منظومة الفساد والمفسدين تجفيف لمنابع الإرهاب والإرهابيين.

وأشار « الطبيب » إلى أنّ الهيئة تعتمد في إستراتيجية عملها وفقا لما ضبطه المرسوم المنظم لنشاطها المقاربتين الوقائية والتشاركية، مؤكدا في السياق نفسه أنّ التفاهم حاصل بين هيئته والوزارة لإمضاء اتفاقية تعاون وشراكة قال عن مضمونها أإنه حاضر ولم يبقى سوى توقيعها رسميا في قادم الأيّام.
كما ذكّر العميد بالإطار التشريعي والمؤسساتي المنظم لمكافحة الفساد وإرساء الحوكمة والمنظم في نفس الوقت لحرب تونس على الفساد.
ودعا رئيس الهيئة بهذه المناسبة الحكومة إلى استصدار الأوامر التطبيقية للقوانين الجديدة المصادق عليها من مجلس نواب الشعب والنافذة على غرار قانون التبليغ وحماية المبلّغين وقانون النفاذ إلى المعلومة، كما دعاها إلى تحمل مسؤوليتها في مزيد تنسيق وتوحيد الجهود بين مختلف الفاعلين في مكافحة الفساد، من خلال دعم المرفق القضائي ودائرة المحاسبات والهياكل الرقابية وهيئة مكافحة الفساد ماديا ولوجستيا لما من شأنه أن يرفع في نسق هذه الحرب على الفساد ويربح تونس جولات وجولات.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.