قمة الفرنكفونية ستكون بتونس في الأسبوع الثاني من نوفمبر 2020

اخر تحديث : 15/04/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

الشاهد و الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية "لويز موشيكيوابو" .

استقبل رئيس الحكومة « يوسف الشاهد » بعد ظهر اليوم الاثنين، بدار الضيافة بقرطاج الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية « لويز موشيكيوابو » .
وأكدت الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكوفونية في تصريح بعد اللقاء انه تم الاتفاق على عقد قمة الفرنكفونية السنة القادمة في الاسبوع الثاني من شهر نوفمبر وموضوع القمة في المقابل لم يتم تحديده وهو في طور النقاش، مضيفة ان المنظمة ستفتتح في غضون اسابيع قليلة مقرّ المكتب الإقليمي لشمال إفريقيا للمنظمة بتونس بعد ان تم التوقيع على عقد سويغ المكتب اليوم.
وشدّدت « لويز موشيكيوابو » على أن زيارتها الى تونس تكتسي أهمية بالغة ذلك أنها جاءت لتعلن انطلاق الاستعدادات الجدية لعقد قمة الفرنكفونية في تونس السنة المقبلة .
واعتبرت لويز موشيكيوابو أن اختيار تونس بلد الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة، أحد الآباء المؤسسين للمنظمة، لاحتضان القمة المقبلة اعتراف بدورها التاريخي والمحوري في المنظمة الدولية للفرنكوفونية وتشجيع لجهودها الهامة في مجال تكريس مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان.
وخلصت الامينة العامة الى القول بان زيارتها الى تونس كانت ناجحة حيث كان لها لقاء مع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ووزير الخارجية خميس الجهيناوي، معبرة عن ثقتها في نجاح تونس في تنظيم هذه القمة خاصة ان بلادنا حققت عديد النجاحات خاصة في مجال الديمقراطية والمساواة بين المرأة والرجل.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق