مراقبة نشاط الجمعيات القرآنية: وزير الشؤون الدينية يُوضّح

اخر تحديث : 06/02/2019
من قبل | نشرت في : الدين,تونس

"أحمد عظوم"

أكد وزير الشؤون الدينية « أحمد عظوم » خلال جلسة استماع له عقدتها لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة بمجلس نواب الشعب اليوم الأربعاء، أن الإطار القانوني المنظم لمهام الوزارة لا يتيح لها مراقبة نشاط الجمعيات القرآنية.
وشدد « عظوم » على الوزارة سعت الى متابعة مهام الجمعيات الناشطة في الجوامع، وتعمل بالتعاون مع وزارتي الداخلية والمرأة على ضمان حماية الطفولة قبل سن الدراسة من الانتهاكات، معتبرا أن صدور الأمر المنظم لنشاط الجمعيات بعد الثورة ساهم في تضخم أعدادها.
كما أعرب وزير الشؤون الدينية عن تضامنه مع الأطفال ضحايا الانتهاكات في المدرسة « القرآنية » بالرقاب، مبرزا ضرورة توحيد الجهود في اطار اللجان الجهوية لمراقبة الفضاءات الموازية وغير القانونية للطفولة وانفاذ قرارات الغلق في حقها.
وكان « محمد فاضل محفوظ » الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان قد أعلن في حوار أجراه مع قناة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، وجود 22 ألف و72 جمعية في تونس مقابل 8000 جمعية قبل الثورة، مشيرا إلى أن مصالحه تعمل حاليا على إعداد مشروع قانون لمرافقة الجمعيات سيتم عرضه موفى الشهر الجاري على مجلس الوزراء.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق