مناقشة سبل التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب في أول حوار استراتيجي تونسي « أمريكي »

اخر تحديث : 02/04/2014
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

مهدي جمعة
على اثر اتخاذ « الولايات المتحدة الأمريكية » قرراها بإلغاء التحذير الذي كانت قد وجهته لرعاياها، من السفر إلى تونس، أفاد رئيس الحكومة « مهدى جمعة » أنّ هذا القرار يعتبر بمثابة الإشارة القوية ومؤشرا على نجاح زيارته الرسمية التي يقوم بها إلى « أمريكا ».
كما أضاف « جمعة » في هذا السياق، أنّ هذا القرار يعتبر خطوة هامة ، بالنسبة لعديد البلدان الأخرى التي ستأخذه بعين الإعتبار.
في السياق ذاته ، صرّح رئيس الحكومة أن تزامن زيارته إلى « أمريكا » مع موعد انطلاق أول حوار استراتيجي مع « الولايات المتحدة » ، سيكون له عديد المنافع الاقتصادية على تونس ، مضيفا أنّ هذا الحوار سيكون فرصة لتونس لضمان نفس التسهيلات والفرص الممنوحة « لأوروبا » ، على اعتبار أنّ السوق « الأمريكية » واسعة جدا ، مبينا أنّ الحوار سيكون مناسبة أيضا للتطرق للتعاون القائم بين تونس و « الولايات المتحدة » ، في المسائل المتعلقة بالتنسيق في مجال مكافحة الإرهاب.
ووفقا لمصادر إخبارية ، فقد تناول اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة بنائبة رئيس مركز التجديد التكنولوجى « كورنيل تاك كاتى دوف » ، بمقر المركز ، يوم أمس الثلاثاء 01 افريل 2014، امكانية إحداث مشروع مماثل للمركز في تونس يغطي منطقة شمال افريقيا والشرق الوسط وجنوب المتوسط.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.