منظمة الأطباء الشبان تدعو لتنظيم وقفات احتجاجية بكافة المستشفيات

اخر تحديث : 03/01/2019
من قبل | نشرت في : الصحة,تونس

المنظمة التونسية للأطباء الشبان

دعت المنظمة التونسية للأطباء الشبان في بيان لها اليوم الخميس، منضوريها لتنظيم وقفات احتجاجية بكافة المستشفيات في حراك هدفه لفت نظر المسؤولين للاعتداءات التي يتعرضون لها الأطباء و اجبارهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية مسدي الخدمات الصحية وخاصة الأطباء الشبان في طور التكوين.
وتأتي الدعوة للاحتجاج بعد تعرض الطبيب المقيم لجراحة العظام بمركز الإصابات و الحروق البليغة ببن عروس ليلة البارحة لاعتداء شنيع خلف له أضرارا مادية و معنوية و لكافة الفريق العامل بالمركز ، و ذلك بعد إعلانه حالة وفاة على إثر حادث مرور قاتل و عدم تمكن الفريق من إنعاش الضحية رغم جهودهم .
وأرجعت المنظمة دعوتها للاحتجاج لتكرر الاعتداءات و لازدياد عنفها و خطورتها، مؤكدة أن أول المتضررين من مثل هذه الجرائم هو القطاع الصحي العمومي الذي بات يلفظ مناضليه من أطباء و إطار شبه طبي يوميا نظرا لانعدام أدنى درجات الحماية و النظام وانتشار الفوضى و العنف و غياب أدنى مقومات السلامة الضرورية لأداء مهامهم النبيلة .

وحمّلت المنظمة المسؤولية كاملة لإدارة المركز و وزارة الصحة و توجه لها الاتهام المباشر بالتقصير و تعريض حياة الإطار الطبي و شبه الطبي للخطر و نشر الفوضى و ثقافة الاعتداء و الإفلات من العقاب عبر التقصير و انعدام الكفاءة و إهمال الجانب الأمني بمؤسسات حيوية على غرار المستشفيات.
كما اتهمت المنظمة وزارة الصحة و وزارة التعليم العالي و أعلى هرم أصحاب القرار بالتواطؤ و الإهمال و الدفع بالاطباء المتربصين لمحرقة مواجهة قصورها و عجزها عن الحفاظ على المؤسسات الاستشفائية العمومية و توفير أمنها و جعل الطبيب المتربص عرضة لنقمة المواطن على انعدام اكتراث السلطة بصحته و سلامته .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق