نقابة الصحفيين: بثُّ الحوار التونسي صورة مفبركة « انتهاك لأخلاقيات المهنة »

اخر تحديث : 06/01/2017

JAZIRA

اعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيان لها اليوم الجمعة، أن ما أقدمت عليه قناة الحوار التونسي يعد « انتهاكا لأخلاقيات المهنة و مبدأ الزمالة و حيادا عن المعايير المهنية  » .
وعبرت النقابة، عن استيائها الشديد عقب « اعتماد قناة الحوار التونسي على صورة مفبركة حول الاحتجاجات في جهة القصرين ناسبة إياها إلى قناة الجزيرة وهو ما كان منطلقا لحملة تحريض ضد الزملاء الصحفيين العاملين بالقناة المذكورة في تونس » .
كما أشارت النقابة إلى تلقيها شكوى من قناة التاسعة ضد القناة نفسها التي أتهم أحد منشطيها بتورطها في مساعدة صحفي القناة العاشرة الصهيونية دون تقديم أي أدلة أو إثباتات على ذلك، وفق نص البيان.
وذكرت النقابة في السياق ذاتها، بأنها « ليست المرة الأولى التي تحيد فيها قناة الحوار التونسي، القريبة من الحكومة و الائتلاف الحزبي الحاكم، وفق تعبيرها ، عن المعايير المهنية وأخلاقيات العمل الصحفي.
وبينت النقابة أن القناة المتهمة عمدت قبل الحملة الانتخابية الرئاسية الماضية إلى الترويج لفيديو مفبرك للإساءة للرئيس السابق « محمد المنصف المرزوقي » ، منبهة إلى أن هذه السلوكيات المرتبطة بالبحث عن الإثارة والمنافسة غير الشريفة من شأنها أن تسيء إلى الإعلام الوطني و تفقده مصداقيته أمام الجمهور.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق