وزارة التربية تُوقّع اتفاقين لربط 6500 مؤسسة تربوية بالانترنات ذات التدفق العالي

اخر تحديث : 09/01/2017

وزارة التربية

وقّعت وزارة التربية مساء اليوم الاثنين، صفقتين مع كل من مؤسستي « اتصالات تونس » و « أوريدو » تبعا لطلب عروض وطني مفتوح من أجل تمتيع وربط كل المؤسسات الراجعة بالنظر لوزارة التربية بالانترنات ذات التدفق العالي (internet a haute debit) تحت إشراف وزير التربية « ناجي جلول » .
ويُعتبر هذا المشروع من الركائز الأساسية لبرنامج المدرسة الرقمية وسيُمكن وزارة التربية من تركيز البنية التحتية الضرورية لتنفيذ مختلف المحاور والعناصر المدرجة ضمن هذا البرنامج ( تطوير كفاءات مختلف المتدخلين- تطوير وتشجيع روح المبادرة والابتكار عند التلاميذ واعدادهم الاعداد الأمثل لسوق الشغل وللحياة المهنية – صياغة المحتويات الرقمية ونشرها واستغلالها – ادماج التكنولوجيات الحديثة في العملية التربوية وفي التصرف الإداري – تكريس مبدأ الانصاف وتكافئ الفرص ) .
ويشمل المشروع 6500 مؤسسة تربوية معنية بالمشروع (معاهد ثانوية- مدارس اعدادية – مدارس ابتدائية) بمبلغ جملي يُناهز 35 مليون دينار على امتداد 3 سنوات.
وستلتزم كل من شركة اتصالات تونس وشركة أوريدو بتأمين سعة تدفق أدناها 4 ميغاوات في الثانية لتصل حدود 40 ميغاوات في الثانية بالنسبة للمعاهد الكبرى، على أن يقع على الصعيد الوطني تضعيف السعة الترددية للتدفق لتصل إلى 6 مرات على ما هي عليه الآن.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق