وزارة الشؤون الثقافية تردّ على دعوات منع عرض ميشال بوجناح في تونس

اخر تحديث : 05/07/2017

ميشال بوجناح

أصدرت وزارة الشؤون الثقافية صباح اليوم الأربعاء، بلاغا على إثر السجال على مواقع التواصل الاجتماعي الذي رافق المشاركة المتوقعة للفنان التونسي العالمي « ميشال بوجناح » صاحب الأصول اليهودية ضمن الدورة 53 لمهرجان قرطاج الدولي 2017.
وأشارت الوزارة إلى أنها ستقوم بالمشاورات المتصلة مع الأطراف ذات العلاقة و ذلك في نطاق مبدأ التشاور و التشاركية في أخذ القرار انسجاما مع المصلحة العليا الوطنية التي تعلو فوق كل اعتبار، وذلك اعتبارا لحساسية الموضوع و اتخاذه مسارا سياسيا خرج عن سياقه الثقافي.

وأكدت الوزارة أنها لا تتدخل في المضامين والمحتويات التي يتفق حولها أعضاء الهيئات و الجمعيات المديرة لهذه المهرجانات و التظاهرات، معتبرا ذلك تقيدًا بقيم دستور الجمهورية الثانية الذي ينادي بتفعيل الديمقراطية التشاركية في إتخاذ القرار وصنعه مركزيا وجهويا، وهذا المبدأ ينسحب على مهرجان قرطاج الدولي.
وشددت الوزارة على أن مناصرتها للقضية الفلسطينية تُعدُّ من ثوابت السياسة التونسية بما فيها الثقافية، حيث لم تدخر الوزارة أي جهد لمزيد دعم التعاون الثنائي بين تونس و فلسطين و التأكيد على حضور المثقفين و المبدعين الفلسطينيين للمشاركة في أغلب التظاهرات التي تنظمها الوزارة، و قد كان هذا فحوى اللقاء الأخير الذي انعقد الأسبوع الماضي بين وزير الشؤون الثقافية وسعادة سفير فلسطين بتونس.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.