وزارة الفلاحة: لا وجود للجراد الصحراوي وما تمّ رصدها هي حشرة اليعسوب

اخر تحديث : 14/03/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

حشرة اليعسوب

أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري في بلاغ لها اليوم الخميس، أن فريقا جهويا من المندوبية الجهويّة للتنمية الفلاحية بمدنين تنقّل على الحدود التونسيّة الليبية بمنطقة بن قردان بمحيط مركز الحرس الحدودي التونسي – الليبي بالتحديد منطقة أم الشراكات من معتمدية بن قردان وقام برصد واستكشاف ما تم الإعلان عنه بخصوص وجود الجراد الصحراوي بالجهة.
وأشارت الوزارة إلى أنه تمّ تعزيز الفريق بفريق مختص من محطّة حماية النباتات للجنوب بصفاقس التابعة للإدارة العامة للصحة النباتية ومراقبة المدّخلات الفلاحية لتكثيف المُسوحات.
وأكدت الوزارة أنه تبيّن أن الحشرة التي تمّ رصدها من أعوان الحرس الحدودي هي حشرة اليعسوب Libellules على مساحة سبخة أم الشراكات القريبة من مركز الحرس الحدودي وليست حشرة الجراد الصحراوي.
وقالت وزارة الفلاحة إن هذه الحشرة تتميّز بحجم وأجنحة تُقارب حجم الجراد ولا تمثّل أي خطر على الغراسات والمزروعات بل تُعتبر مؤشّرا جيّدا لبيئة سليمة.
كما أكدت الوزارة أنّه تم الاتصال بالجانب الليبيي للاستعلام وللتثبّت من تحرّكات الآفة في ليبياّ خلال الليلة الفاصلة بين 13 و14 مارس 2019، حيث أكّدت المصالح المختصّة بالقطر الليبي أنّه لم يتم تسجيل تواجد الجراد خلال هذه الفترة وأن الوضع الحالي يتّسم بالهدوء.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق