وزير التجارة: نحو إقرار عقوبات جزائية ضد المتلاعبين بأسعار المواد المدعمة

اخر تحديث : 12/01/2018
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,تونس

وزير التجارة عمر الباهي

أكد وزير التجارة « عمر الباهي » خلال ندوة صحفية عقدها اليوم الجمعة 12 جانفي 2018، أن الوزارة تعمل على التوجه نحو إرساء عقوبات جزائية ضد المخالفين في ما يخص التلاعب بأسعار المواد المدعمة.
وأشار وزير التجارة إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز ودعم الإمكانيات اللوجستية والبشرية للجهاز الرقابي حتى يكون قادرا على مواكبة التطور النوعي و الكمي للسوق والمعاملات التجارية، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مراجعة نظام توزيع المواد المدعمة وإعداد استراتيجية جديدة لهذه المنظومة (الزيت النباتي والسكر) لضمان وصولها إلى مستحقيها.

كما قدّم الوزير خلال الندوة، حصيلة نتائج الحملة الوطنية المشتركة (وزارتي التجارة والداخلية) لمراقبة المواد المدعمة (السكر و الزيت النباتي) شملت كل ولايات الجمهورية بمشاركة 92 فريق مراقبة و أسفرت عن رفع 156 مخالفة اقتصادية وحجز 107 طن من مادة السكر و 9230 لتر من مادة الزيت النباتي المدعم.
وكشف « عمر الباهي » بأن الاشكال المطروح بالنسبة للزيت النباتي والسكر المدعمين يكمن في الفارق الهام بين أسعار المواد المدعمة وأسعار المواد المخصصة للاستعمال المهني مما نتج عنه احتداد ظاهرة التلاعب وتوجيه هذه المواد نحو استعمالات أخرى أو تهريبها، مبرزا أهمية دور الجهاز الرقابي في مراقبة مسالك توزيع هذه المواد المدعمة و الحرص على توفيرها في الأسواق وإيصالها إلى المستهلك بأسعارها الحقيقية.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق