وزير الخارجية في زيارة بيوميْن إلى بروكسال

اخر تحديث : 14/05/2019
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

جهيناوي و فيديريكا موغيريني

يؤدي وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » يومي 16 و17 ماي 2019، زيارة إلى بروكسال ليترأس مع الممثلة السامية الأوروبية للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيديريكا موغيريني، الدورة 15 لمجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي.
وسيتولّى الجانبان بهذه المناسبة، التوقيع على اتفاقية تمويل برنامج دعم الشباب وذلك في إطار تفعيل مبادرة الشراكة من أجل الشباب التي تمّ إطلاقها في غرّة ديسمبر 2016 بمناسبة زيارة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي إلى بروكسال للمشاركة في أوّل قمة بين تونس والاتحاد الأوروبي.
وستمكّن هذه الاتفاقية من تمويل مشاريع لفائدة الشباب التونسي تتمحور بالخصوص حول تحسين تشغيلية الشباب وخلق فرص عمل لائقة ودعم المبادرة الخاصة بالإضافة إلى تعزيز إدماجهم في الحياة العامة على المستويين الوطني والمحلي.
وسيلتقي وزير الشؤون الخارجية على هامش مشاركته في مجلس الشراكة مع المفوض الأوروبي المكلّف بالسياسة الأوروبية للجوار ومفاوضات التوسّع يوهانس هان، للتباحث حول مواصلة دعم الاتحاد الأوروبي للإصلاحات الكبرى في بلادنا. كما سيكون له لقاء مع الأمين العام لمنظمة الحلف الأطلسي.
ويعدّ مجلس الشراكة بين تونس والإتحاد الأوروبي موعدا سنويا لاستعراض تطور الشراكة المتميزة بين الجانبين والتباحث حول سبل تدعيمها والارتقاء بها لاسيما في إطار تنفيذ وثيقة الأولويات الإستراتيجية للشراكة بالنسبة للسنوات 2018 – 2020 والسعي إلى مزيد تعميق الحوار من أجل صياغة إطار جديد للعلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي للفترة ما بعد 2020.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق