وزير الخارجيّة يتعهّد ببذل كل الجهود لاسترجاع الأموال والأصول المنهوبة

وزير الخارجيّة يتعهّد ببذل كل الجهود لاسترجاع الأموال والأصول المنهوبة

اخر تحديث : 16/03/2013
من قبل | نشرت في : السياسة,تونس

تعهّد أمس الجمعة وزير الشؤون الخارجية « عثمان الجراندي » في أول لقاء بموظّفي الوزارة وبمناسبة تسلمه لمهامّه، ببذل كل المجهودات والتعاون مع الوزارات المعنيّة لاسترجاع أموال وأصول تونس المنهوبة وأكّد الوزير بالمناسبةأن تونس في حاجة إلى دبلوماسية فاعلة ونشيطة تضطلع بدور اقتصادي وتعمل على جلب الاستثمارات وتساهم في دعم الجهود الداخلية لخلق فرص الشغل وتحقيق التنمية الجهوية.
ووعد وزير الخارجيّة في حكومة السيّد « علي العريّض » يوم الجمعة 15 مارس 2013
بأن تعمل الوزارة على المساهمة في المجهود الوطني الرامي إلى معالجة القضايا التي تشغل الشعب والاستجابة إلى مطالب الثورة مبرزا حرصه على ضمان حيادية الوزارة في سير عملها حاثا الإطارات والأعوان على الالتزام بهذاالمبدأ وتكريسه في أدائهم.

وللتذكير فإن وزير الخارجيّة التونسي الجديد  » عثمان الجراندي » متحصّلا على الإجازة في علوم الإعلام والاتصال اختصاص حقوق وعلوم سياسية وقد انطلقت حياته المهنية سنة 1979في خطة كاتب للشؤون الخارجية بالإدارة العامة للعالم العربي بوزارة الخارجية بعد ذلك تقلّد عدّة مناصب ديبلوماسية في العديد من العواصم العربية و الإفريقية والآسيوية و كذلك في منظمة الأمم المتّحدة .وقد شغل السيّد « عثمان الجراندي » سنة 2011 منصب ممثّل دائم لتونس لدى الأمم المتّحدة بنيويورك . كما تقلّد ستة 2010 منصب سفيرا لتونس بالأردن ، و عيّن قبلها من سنة 2002 إلى 2005 سفيرا لتونس بكوريا .


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.