21 جويلية أول أيام رمضان وفق الحسابات الفلكية

21 جويلية أول أيام رمضان وفق الحسابات الفلكية

اخر تحديث : 04/07/2012
من قبل | نشرت في : الدين,تونس


قال المشروع الإسلامي ومقره العاصمة الأردنية عمان لرصد الأهلة إن يوم السبت 21 جويلية الجاري هو أول أيام شهر رمضان وفق الحسابات الفلكية، وإنه يستحيل رؤية هلال رمضان هذا العام يوم 19 جويلية في جميع أنحاء العالم، باستثناء أقصى جنوب القارة الأفريقية وأميركا الجنوبية.
و أوضح المشروع الإسلامي في بيان له أن رؤية هلال رمضان لعام 1433 هجرية في هذا اليوم مستحيلة من جميع المناطق الشمالية من العالم، وبعض المناطق الوسطى التي تشمل العراق وبلاد الشام وجزءا من الجزيرة العربية « بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس ».
وأرفق البيان بيانا آخر مفصلا بالأدلة العلمية والشرعية وقع عليه عدد من علماء الشريعة والفلك المعروفين في دول عربية وإسلامية، يؤكد أن 21 جويلية لهذا العام هو الأول من شهر رمضان وفق الحسابات الفلكية.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.
  1. jamil dit :

    اللهم بلغنا رمضان وأعنّا على صيامه وقيامه

  2. جمال الدين بوراوي dit :

    الإقتران أو بداية الشهر الفلكي لشهر رمضان 1433 هجري المعظم يكون يوم 19 جويلية 2012 م في الصباح الباكر حوالي الساعة الرابعة و 24دق بالتوقيت العالمي و يمكن رؤية الهلال في أقصى القارة الإفريقية و لذلك فإن الأرجح ان يكون بداية شهر رمضان يوم 20 جويلية 2012 و يستبعد أن يقع تأجيله ب 24 ساعة ليوم 21 جويلية لعدم امكانية رؤية الهلال بالبلدان العربية بسبب غروب الفمر قبل غروب الشمس ببضع دقائق .

  3. علي dit :

    فان، كان كلامكم مبني و مؤسس يقول و لكن إن لم يككن فهذه فتنهه، الرسول صلى الله عليه و سلم صوموا لرؤيتهه و افطرو لرؤيته هذا بالعين المجردة، و اليوم و الحمد لله لنا رجال اكفاء في ميداان الفلك فهذه الاجهزة تغني عن الرؤيا بالعين و بالتالي تتوحد الامة و صيامكم مقبول

  4. علي dit :

    il faudra d’assurer de la lune