تحذّير من حدوث زلازل ضخمة بدول الخليج العربي في الفترة الممتدة بين 25 و30 أفريل

تحذّير من حدوث زلازل ضخمة بدول الخليج العربي في الفترة الممتدة بين 25 و30 أفريل

اخر تحديث : 18/04/2013


أصدرت وكالة الجيولوجيا « الأمريكية » مساء يوم أمس الخميس 17 أفريل 2013 ، تقريرا تحذّر من خلاله دول الخليج العربي من حدوث زلزال ضخم جدا في الفترة الممتدة بين يوم 25 و30 أفريل 2013 .
وعن دواعي هذا التحذير أشارت الوكالة إلى أن هذه الزلازل سيتم تسجيلها بسبب تحرّك صفيحة ضخمة تقع في قاع الأرض في عمق 20 كلم ، وتمتدّ من جنوب شرق « إيران » إلي دول « الخليج العربي » هذا في ما يتعلق بالجهة المحاذية لجنوب « إيران » .
كما ستتحرك صفيحة أخرى متواجدة في منطقة « باكستان » و « الهند » وشرق « آسيا » ، وتدّل المؤشرات الصادرة عن وكالة الجيولوجيا « الأمريكية » أنّ قوة الزلزال الأولية ستقدّر بـ10 درجات على مقياس « ريختر » مع التأكيد على أنّ هذه الزلازل كفيلة بتدمير منطقة بأكملها ودفنها تحت قاع الأرض.
وصدر تحذير للدول الخليجية التي من المتوقع أن تتعرض لهزات إرتدادية بقوة 5 درجات وهي كالتالي : « جنوب العراق » « الكويت » « البحرين » « قطر » « الإمارات » وشرق ووسط « السعودية » وشمال شرق « عمان » وكذلك « اليابان » فهي معرضة لموجات مدّ خطيرة.
هذا تحمّل الوكالة الحكومات في المناطق المذكورة التي من المتوقع أن تتعرض لهذه الزلازل ، المسولية كاملة إذا ما لم تقم بإصدار
إنذارات قبل حدوث الزلزال.


Print This Post

كلمات البحث :

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.