مصر: حالة استنفار أمني تحسّبًا لتظاهرات ضدّ اتفاقية « تيران وصنافير »

اخر تحديث : 16/06/2017

10a

قامت قوات الأمن المصرية ، اليوم الجمعة 16 جوان 2017 ، بتشديدات أمنية مكثفة في الميادين العامة بالقاهرة الكبرى والمحافظات ، تزامناً مع دعوة شعبية ضخمة دعت لها أحزاب وقوى سياسية معارضة،للتظاهر احتجاجا على موافقة البرلمان المصري على اتفاقية « تيران وصنافير »
و سعت القوات الأمنية و سط اجراءات مشددة الى تطويق تظاهرات محدودة خرجت في غربي العاصمة وبعض قرى محافظة الشرقية ، رددوا خلالها هتافات من بينها « عيش.. حرية.. الجزر مصرية ».
و قد أقامت مديريات الأمن ، تحسّبا لأي طارئ ، غرف عمليات لمتابعة الأجواء الأمنية في الشوارع، ورصد كل ما يخل بالأمن العام، للتدّخل السريع .
هذا و قامت قوات الأمن بتطويق مقرات لأحزاب وقوى سياسية دعت لخروج تظاهرات شعبية احتجاجا على الاتفاقية، بينها مقر تيار الكرامة (يساري) غربي العاصمة ، تجنبا لاثارة الفوضى بالبلاد، و التي من شانها ان تخل بالأمن العام.
يذكر ان البرلمان المصري صوت ، الأربعاء الفارط ، وسط أجواء مشحونة ، بشكل نهائي على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين « مصر » و »السعودية » ، وقعت بين البدلين السنة الماضية ، تنّص على نقل السيادة على جزيرتي »تيران » و »صنافير » إلى المملكة.


Print This Post

كلمات البحث :;;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق