هيومن رايتس ووتش: عمليّات إنقاذ اللاجئين تحت رعاية ليبية غير آمنة

اخر تحديث : 19/06/2017

5a

دعت منظمة « هيومن رايتس ووتش  » ، اليوم الاثنين 19 جوان 2017 ، دول الاتحاد الأوروبي الى ضمان قيام سفنه بعمليات بحث وإنقاذ معززة في المياه الدولية القريبة من ليبيا مشيرة الى ان عمليات الإنقاذ الأخيرة، من قبل القوات الليبية عرّض حياة الأشخاص الذين تم إنقاذهم في المياه الدولية في البحر الأبيض المتوسط للخطر.
وقالت « جوديث سندرلاند » ، المديرة المساعدة لقسم أوروبا وآسيا الوسطى في « هيومن رايتس ووتش » ان هذه الحوادث تؤكد افتقار القوات الليبية للإمكانيات اللازمة لأداء واجباتها في مجال البحث والإنقاذ بشكل آمن محملة الاتحاد الأوروبي المسؤولية في ترك إنقاذ حياة الناس لحرس السواحل الليبي.
يذكر ان في 10 و23 ماي من الشهر المنقضي ، تدخلت زوارق دوريات قوات حرس السواحل الليبي السائرة في المياه الدولية في عمليات إنقاذ كانت تقوم بها منظمات غير حكومية، مستخدمةً سلوكا تهديديا تسبب في إثارة الذعر، وفشَلت في توفير سترات النجاة لمن يطلبون النجدة من زوارقهم غير الصالحة للإبحار حسب نفس المصدر.
كما شهِدت جماعات غير حكومية ، وثقتها أشرطة فيديو ، إطلاق عناصر من حرس السواحل الليبي النار في الهواء، كما أفاد ناجون بإطلاق النار أيضا في الماء قرب أشخاص مذعورين كانوا قد قفزوا إلى البحر.


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

ترك التعليق