أمريكا تحافظ على صدارة احتياطيات الذهب

اخر تحديث : 26/05/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

الذهب
حافظت الولايات المتحدة الأمريكية على صدارة ترتيب الدول من حيث احتياطيات الذهب برصيد 8133.5 طنا من المعدن الاصفر، تلتها في الترتيب ألمانيا ياحتياطيات تقارب 3381 طنا ، ثم صندوق النقد الدولي في المركز الثالث برصيد 2814 طنا.
واحتلت روسيا وفقا للبيانات المركز السابع عالميا فهي تحوز على 1460.4 طنا من الذهب، ما يشكل نسبة 14% من إجمالي احتياطياتها الدولية المكونة من أصول أجنبية عالية السيولة، وأموال بالنقد الأجنبي، وحقوق السحب الخاصة، والاحتياطي في صندوق النقد الدولي، وسبائك ذهبية.
فيما احتلت الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم، المرتبة السادسة عالميا باحتياطي ذهب بلغ 1797.5 طن، الذي يعادل 2% من إجمالي احتياطياتها، ودفعت الأزمة الاقتصادية العالمية في عام 2008 وتنفيذ الولايات المتحدة لسياسة التحفيز الكمي، دفعت البنك المركزي الصيني للبدء في تخزين المعدن الأصفر.
أما عربيا فقد تصدرت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى في ترتيب الدول من حيث احتياطيات الذهب، حيث بلغت احتياطياتها 322.9 طن من الذهب، وهي تشكل 1.8% من إجمالي احتياطيها الأجنبي، ويمكن تفسير الاحتياطي الضئيل هذا من الذهب كون الرياض تفضل الاستثمار في سندات الخزانة الأمريكية.
وجاءت لبنان في المرتبة الثانية عربيا والـ19 عالميا، بما مجموعه 286.8 طن من الذهب، بينما احتلت الجزائر المركز الثالث، وليبيا المركز الرابع عربيا، وحل العراق خامسا بنحو 89.8 طنا.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.