اتفاق « ليبي مصري » على تسهيل عدة اجراءات تخصّ رجال الأعمال

اخر تحديث : 28/02/2014

رجال أعمال
تم على إثر اجتماع من تنظيم كل من وزارة الصناعة والتجارة « المصرية » و « السفارة الليبية » « بالقاهرة » ، الإعلان عن وضع خطة عمل تهدف لحلّ جملة من المشاكل وتذليل عقبات مضاعفة قيمة الصادرات « المصرية » وجذب المزيد من الاستثمارات المشتركة مع تفعيل دور الغرفة التجارية « المصرية الليبية » المشتركة المجمدة منذ سنة 2007.
كما ينتظر أن يساهم هذا المخطط في حلّ مشكلة تأخر اعتماد مصانع إنتاج الصناعات الطبية « المصرية » لدى وزارة الصحة « الليبية » ، وتم الاتفاق كذلك على إعداد قائمة بأسماء شركات الأدوية التي ترغب في التصدير إلى السوق « الليبية » .
وذكرت مصادر اخبارية نقلا عن مسؤول « مصري » ، أنه تم خلال هذا اللّقاء التطرق للمشكلات والعوائق التي تواجه مجتمع الأعمال، وتحديدا المشكل المتعلق بتأخر التحويلات المالية المستحقة للمصدرين « المصريين » إلى « ليبيا » وارتفاع تكلفة الشحن البحري بعد توقف خط الشحن المباشر بين البلدين بعد الثورة « الليبية » ، وغيرها من العوائق الأخرى.
هذا وتم الاتفاق على تسهيل إجراءات حصول رجال الأعمال على تأشيرات لزيارة « ليبيا » ، حيث ستتولى الغرف التجارية والمجالس التصديرية إصدار خطابات تزكية لرجال الأعمال أعضائها، يتم تعزيزها من قبل وزارة الصناعة والتجارة « المصرية » ثم تقّدم للسفارة « الليبية » .


Print This Post

كلمات البحث :;;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.