ارتفاع اسعار النفط وسط بيانات تظهر تراجع المخزونات الأمريكية

اخر تحديث : 28/09/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

نفط

ارتفعت أسعار النفط في تداولات متباينة اليوم الأربعاء ، اثر خسائر حادة في الجلسة السابقة مع بيانات تشير إلى انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية رغم أن أجواء القلق من عدم وجود اتفاق بين المنتجين على خفض الإنتاج حدت من المكاسب.
وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 12 سنتا إلى 46.09 دولار للبرميل بحلول الساعة 06.39 بتوقيت غرينتش بعد أن انخفض 1.38 دولار أو 2.9 بالمائة عند التسوية في الجلسة السابقة.
وارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط خمسة سنتات إلى 44.72 دولار للبرميل بعد أن صعد إلى 45.09 دولار للبرميل في تعاملات مبكرة. وأنهى الخام الأمريكي تعاملاته منخفضا 1.26 دولار أو 2.7 في الجلسة السابقة.
وتراجعت أسعار الخام في العقود الآجلة أمس الثلاثاء ، بعد أن رفضت إيران عرضا من المملكة العربية السعودية للحد من إنتاجها النفطي مقابل قيام الرياض بخفض الإنتاج مبددة آمال السوق بأن يتوصل اثنان من أكبر منتجي أوبك لتسوية هذا الأسبوع للمساعدة في تخفيف تخمة المعروض العالمي من النفط.
وأظهرت بيانات صادرة من معهد البترول الأمريكي انخفاض مخزونات الخام 752 ألف برميل في الأسبوع المنتهي 23 سبتمبر لتصل إلى 506.4 مليون برميل.
ويعقد أعضاء منظمة الدول المصدرة للبترول « أوبك » مباحثات غير رسمية الساعة 14.00 بتوقيت غرينتش اليوم الأربعاء ويلتقي أعضاؤها أيضا مع منتجين من خارجها مثل روسيا على هامش منتدى الطاقة الدولي الذي يمتد لثلاثة أيام والمنعقد في الجزائر والمقرر أن ينتهي الأربعاء.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.