ارتفاع اسعار النفط وسط تراجع المخزونات الأمريكية

اخر تحديث : 15/09/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

النفط

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس ، بعد تراجعها نحو ثلاثة بالمائة في الجلسة السابقة مدعومة بانخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية.
وفي الساعة 06.42 بتوقيت غرينتش سجلت العقود الآجلة لخام برنت 46.05 دولار للبرميل مرتفعة 20 سنتا بما يعادل 0.4 بالمائة عن التسوية السابقة. وزادت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط ستة سنتات أو 0.1 بالمائة إلى 43.64 دولار للبرميل.
وقد تراجعت مخزونات الخام بالولايات المتحدة 559 ألف برميل في الأسبوع المنتهي يوم التاسع من سبتمبر أيلول مخالفة بذلك التوقعات لزيادة قدرها 3.8 مليون برميل.
وكانت أسعار الخام انخفضت نحو ثلاثة بالمائة للجلسة الثانية على التوالي يوم الأربعاء إثر زيادة 4.6 مليون برميل في مخزونات نواتج التقطير الأمريكية. القفزة كانت الأكبر لأسبوع واحد منذ يناير كانون الثاني وتصل بمخزونات نواتج التقطير إلى أعلى مستوى موسمي لها في ست سنوات.
من جهته قال « ريك سبونر » كبير محللي السوق لدى « سي.ام.سي ماركتس » « خبر جيد في هذا الوقت من السنة أن نرى تراجعا كهذا (في مخزونات الخام).. لكن السوق تبدو أكثر انشغالا في الوقت الحالي باحتمال حدوث زيادة كبيرة في المعروض القادم من ليبيا. »
وتراجعت أسعار الخام حوالي ثمانية بالمائة في الجلسات الخمس الأخيرة وثمة بواعث قلق متنامية من احتمال عودة إمدادات خام من ليبيا ونيجيريا.
وقال بنك ايه.ان.زد الأسترالي في مذكرة « شهدت كل من نيجيريا وليبيا صراعات داخلية كبحت الصادرات. لكن يتطلع كل منهما الآن إلى إعادة تشغيل بعض المرافق في الأسابيع المقبلة.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.