ارتفاع النفط الا أنه يتجه لتكبد أكبر خسارة في 8 اشهر

اخر تحديث : 02/09/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

النفط
ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة ،بدعم من ضعف الدولار في الجلسة السابقة وتصريحات روسية تصب في صالح تثبيت مستويات الإنتاج ، الا أن عقود الخام تظل في طريقها لتكبد أكبر خسائرها الأسبوعية في نحو ثمانية أشهر. وفق رويترز
وزاد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 23 سنتا إلى 45.68 دولار للبرميل بحلول الساعة 08.40 بتوقيت غرينتش لكنه يتجه صوب الهبوط 8.5 بالمائة على مدى الأسبوع في أكبر خسارة أسبوعية له منذ منتصف جانفي.
وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 19 سنتا إلى 43.35 دولار للبرميل متجها لتكبد خسارة أسبوعية نسبتها تسعة بالمائة.
وقال الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين » لوكالة بلومبرج للأنباء إن الاتفاق بين مصدري النفط على تثبيت مستويات الإنتاج سيكون القرار الصائب لدعم السوق.
ومن المقرر أن يبحث أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول « أوبك » التثبيت المحتمل للإنتاج من جديد في اجتماع غير رسمي بالجزائر خلال الفترة بين 26 و28 سبتمبر.
ويترقب المستثمرون صدور بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية في وقت لاحق يوم الجمعة للاسترشاد بها على أداء الاقتصاد الأمريكي وإذا جاءت البيانات قوية فإنها ستعتبر عاملا يعزز فرص رفع الفائدة الأمريكية قريبا.
ومن شأن ارتفاع الفائدة أن يعزز الدولار بما قد يؤثر سلبا على أسعار النفط نظرا لارتفاع تكلفة السلعة الأولية على حائزي العملات الأخرى.


Print This Post

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.