اسعار النفط تتراجع وسط تحذيرات من احتدام المنافسة بين السعودية وإيران

اخر تحديث : 26/04/2016
من قبل | نشرت في : الإقتصاد,حول العالم

النفط

تراجعت أسعار النفط في التعاملات الآجلة اليوم الثلاثاء، وسط تحذير محللين من احتدام المنافسة بين السعودية وإيران ليمحو الخام المكاسب التي تحققت في وقت سابق بفضل ضعف الدولار وتدفق سيولة جديدة على السوق.
وسجل مزيج برنت الخام في عقود أقرب استحقاق 44.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 06.39 بتوقيت غرينتش بانخفاض 11 سنتا عن آخر تسوية وفقد الخام الأمريكي 12 سنتا ليسجل 42.52 دولار للبرميل.
من جهتها قالت « سيتي غرب » في مذكرة للعملاء « أكبر خطر نزولي في الوقت الحالي هو أن تسرع إيران وتيرة زيادة الانتاج ثم أن تقدم السعودية على فعل الأمر نفسه. »
وتابعت « إذا كان ثمة من يشك في قدرة أرامكو السعودية على استغلال شبكة الامدادات لديها والمبيعات الفورية لزيادة حصتها في السوق فإن بيع أرامكو 730 ألف برميل لمصفاة مستقلة في الصين في الآونة الأخيرة ينبغي أن يبدد مثل هذه الشكوك » .
و سيجري نقل هذه الشحنة في جوان من مستودع تخزين تابع لأرامكو في منطقة « اوكيناوا » في اليابان إلى مقاطعة « شاندونغ » بشرق الصين ، وفق ما وأوردت رويترز أمس الاثنين.
ورجحت « سيتي » أن تستهدف السعودية مبيعات جديدة بواقع 500 ألف برميل يوميا ليصل انتاجها إلى 11 مليون برميل يوميا على الأقل.


Print This Post

كلمات البحث :;

اقرأ المزيد ...


نعلم قراءنا الأعزاء أنه لا يتم إدراج سوى التعليقات البناءة والتي لا تتنافى مع الأخلاق الحميدة
و نشكر لكم تفهمكم.

Les commentaires sont fermés.